safaatech

اهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا التنقية .. نتمنى لكم الافادة والاستفادة ... ادارة المنتدى ..

منتدى متخصص بتقنية المعلومات والحاسوب/ يتوجب التسجيل لمعاينة باقي الاقسام وقراءة المواضيع


    نوع البيانات الجديد (مرفق) attachment في أكسيس 2007

    شاطر
    avatar
    lord of the rings
    Admin

    عدد المساهمات : 1148
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009

    نوع البيانات الجديد (مرفق) attachment في أكسيس 2007

    مُساهمة من طرف lord of the rings في الثلاثاء أبريل 28, 2009 6:08 am

    تعريف نوع البيانات الجديد (مرفق) attachment في أكسيس 2007

    المقدمة

    يمكن تخزين عدة ملفات في عمود (حقل) له نوع البيانات الجديد مرفق أو بالإنجليزية attachment. حيث يمكن إضافة صورة من نوع bitmap أوصورة من نوع jpg، أوملف صوتي ، أوملف ورد word ، أوغيرها في حقل دون زيادة حجم قاعدة البيانات.

    طبعا، هذه الملفات ستعمل من خلال تطبيقاتها المعتمدة لها عندما يتم طلبها ، والغريب والجديد والمذهل في الموضوع أنك تستطيع إضافة عدة ملفات من أنواع مختلفة في نفس الحقل هذا سيمكننا على سبيل المثال من تخزين وثائق الطالب مثل شهادة ميلاده وصورته وشهداته المدرسية وغيرها من الوثائق المهمة عنه في نفس العمود (الحقل).

    من المعروف عن القواعد الأساسية في تصميم قواعد البيانات العلائقية أنن نستطيع تخزين قيمة واحدة في نفس الحقل وهو احد الاسباب الثي كانت تدعونا إلى عمل حقل لأسم الطالب وحقل لأسم أبيه وحقل لعائلته. نوع المرفق attachment الجديد يبدو على أنه خرق هذه القاعدة لأنه يستطيع تخزين أكثر من قيمة في نفس الحقل، ويبدو لي أن هناك عمل جدي وكبير عمل في أكسيس 2007 في هذه النوع الجديد ليس فقط لخرق هذه القاعدة المعروفة ولكن لتوفير هذه الخدمة الجديدة ذات الأهمية العظمى والاستخدامات الكبيرة وضبطها في تصميم وفي التعامل مع الجداول.

    التفاصيل

    هذا المثال يستخدم هذه الخاصية - التعريف الجديد - ويبين كيفية تصميمها وضبطها، بل وأكثر من ذلك، كيفية استخدامها في التقارير (في الدرس الثاني) والمثال هو عن طلاب صف نصمم الحقول الرئيسة له مثل الرقم والاسم وغيرها ثم نضيف حقل نطلق عليه الوثائق كما في الشكل الآتي :



    وفي هذا الحقل سنضيف مجموعة من المرفقات المتعلقة بكل طالب . ثم نغلق التصميم ونعرض الجدول فنلاحظ ظهور الجدول كما يأتي :



    لاحظ ماذا ظهر في حقل المرفقات اشارة المشبك وعدد المرفقات بين قوسين ، بعد ذلك يمكن إضافة مرفقات بالضغط مرتين بالماوس على هذا الحقل أو زر الماوس اليمين واختيار ادارة المرفقات ويظهر لنا الشكل الآتي :



    لاحظ هذا الصندوق الحواري الذي ظهر والذي من خلاله نستطيع إدارة المرفقات وفتحه (انتبه للخيارات المتاحة) وحاول إضافة مرفق ، وأنا بدوري أضفت مرفقات فظهرت لي الصورة كما يأني :



    هكذا تم اضافة المرفقات



    منقوول(محب العلم احد الخبراء المعتمدين في منتديات اوفسينا)



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 6:10 am