safaatech

اهلا ومرحبا بكم في منتدياتنا التنقية .. نتمنى لكم الافادة والاستفادة ... ادارة المنتدى ..

منتدى متخصص بتقنية المعلومات والحاسوب/ يتوجب التسجيل لمعاينة باقي الاقسام وقراءة المواضيع


    Beta - الخدمة التجريبية

    شاطر
    avatar
    lord of the rings
    Admin

    عدد المساهمات : 1148
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 23/04/2009

    Beta - الخدمة التجريبية

    مُساهمة من طرف lord of the rings في الإثنين أبريل 27, 2009 5:35 am

    Beta - الخدمة التجريبية
    الكاتب: محمد المبارك
    واجهتك هذه الرساله كثيراً عند زيارة بعض المواقع ورؤية بعض السكربتات حديثة الصدور، فما هي الخدمة التجريبية Beta .
    الخدمة التجريبية هي فترة تختلف مدتها وتنطبق على أي منتج سواءً موقع أو برمجيات يكون خلالها هذا المنتج في فترة تجريبية يعتمد فيها على دراسة الموقع من الجانب الفني والتطويري ومن جانب الاقبال على الخدمة، فهذه الفترة التجريبية تكون بصحبتها محاسن وبعض السيئات، حيث بتلك الفترة قد يحتوي الموقع على كثيرِ من الأخطآء تصحبها تعديلات مباشرة بفترتها التجريبية. بالإضافة، في تلك الفتره توقع أن هناك تطويرات قد تطرأ على الموقع بأي لحظه ويتم اعتماد إضافات جديدة وحذف إضافات أخرى، ويكون بالفترة التجريبية اختبارٌ لمستوى الإقبال على الخدمة، فقد لايستمر وقد يستمر وقد تتغير الخدمة تدريجياً لتتوافق مع الإقبال المطلوب، لذلك لاتستغرب إن رأيت تغييرات كبيرة ببعض الأوقآت. إذا ماذا نستنتج ؟ مالذي قد يواجهني بالفترة التجريبية لأي خدمة ؟
    وجود أخطاء بتلك الفترة للخدمة. إطراء تغييرات مفاجأة وتكون بدون سابق انذار لمحتويات الموقع. قد تجد “إضافات” جديدة وقد تحذف “إضافات” اخرى. الفترة التجريبية في صالحك وفي صالح صاحب الخدمة فهو يرى ماذا ينتج وانت تعدل على ماينتج. مامميزات الفترة التجريبية ؟
    لصاحب الخدمة يمكنه رؤية أخطائه والتعديل عليها. إذا تولدت لديه فكرة فيمكنه إضافتها وقتما أراد، فقد سبق وذكر أنها فترة تجريبية. يمكن لصاحب الخدمة التعديل فجأة ودون الخوف من قلق المستخدم فقد وضح أيضاً فترته التجريبية. ملاحظة عندما نقول “فترة التجريبية” فتوقع أننا نقصد تجريبية حيث يمكنك أن تجرب ماشئت. يمكنك أيها المجرب أن تقترح وأن تشتكي، وسيؤخذ رأيك ويُدرَس بهذه الفترة بشكل خاص ! ماعواقب الفترة التجريبية ؟
    ظهور أخطاء كثيرة بالخدمة.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 8:32 am